التحــــــول إلى نظـــــــــــــــــام إمـــــــــــــــــــــــــــد

 

يهدف التحول إلى نظام إجازة - ماجستير- دكتورا أو نظام 8-5-3 بالأساس إلى:

تحقيق درجة عليا من الوضوح في مستويات التخرج بالنسبة إلى جميع الأطراف المعنية بالتعليم العالي *

* إرساء نظام تكوين مرن وقابل للمقارنة مع الأنظمة المتداولة دوليا.

* مراجعة البرامج وتنويع المسالك خاصة في المجالات الواعدة.

* إرساء مسالك تكوينية مرنة ناجعة ذات صبغة أكادمية و تطبيقية توفر للطالب إمكانية الإدماج في سوق الشغل.

*  تيسير حركية الطلبة بالداخل و الخارج وتسهيل معادلة الشهادات.

 *تكوين جيل جديد من الخرجين قادر على التأقلم مع عالم متغير. 

أهـــــــــــــــــــــداف التـــــــــــــــــــكويـــــــــــــــــــــــــن

تؤمن المؤسسة بالأساس تكوينا علميا يستجيب إلى متطلبات الجودة بالاعتماد على الطرق و المناهج البيداغوجية الحديثة بهدف تسهيل إدماج المتخرجين في سوق الشغل . كما تمكن الطلبة المتميزين من الترشح لمتابعة دراساتهم العليا في شهادة الماجستير المهني.

عـــــــــــــــــــروض التكــــــــــــــــــــــــويــــــــــــــــــــــن

الإجازة التطبيقية في الألمـــانــيـــة-

إختصاص تجارة دولية / نظام إمد        

الإجازة التطبيقية في الإيـــطاليــــة-

إختصاص تجارة دولية / نظام إمد        

الإجازة التطبيقية في اللغات الحيــــة-

إختصاص اقتصاد وأعمال / نظام إمد       

إختصاص تصرف وقانون / نظام إمد     

الإجازة التطبيقية في التنشيط السياحي-

  نظام إمد